تأهيل دار النهرين والبداية بطباعة خمسة ملايين كتاب

انتهاء العمل بمشروع تطوير وتأهيل الدار

إن " دار النهرين للطباعة " هي مؤسسة حكومية عريقة بمجال الطباعة وهي متخصصة بتنفيذ جميع أنواع المطبوعات بأفضل المواصفات وأنسب الأسعار ، وترتبط الدار حاليا بوزارة التربية .
وقامت الدار طيلة سنوات عملها الطويلة بطباعة الكثير من مطبوعات وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة .
والتزمت الدار بالتميز بالأداء والإدارة والتنفيذ من خلال كادر كفوء فـــي مختلف الاختصاصات الفنيـة والإداريـة والمحاسبيـة إضافة إلى نخبة من فنانين محترفين في مجال المونتاج والتصميم
يتميزون بحس فني عالي وقدرة متميزة على التجديد والإبداع .

وتعاقدت الدار عام 2015 على شراء العديد من المكائن والأجهزة والمعدات الطباعية من كبريات الشركات العالمية .

وتمتلك الدار مطبعة حديثة مزودة بعشرات المكائن والأجهزة والمعدات الطباعية الحديثة من الشركات المتخصصة والمعروفة بهذا المجال مثل شركة GOSS وشركة Heidelberg وشركة Müller Martini وشركة Screen وشركة Wohlenberg وشركة Autobond وغيرها من الشركات .
وتشمل المكائن والأجهزة الطباعية المجهزة جميع مراحل الطباعة بدءَ من مرحلة التحضير الطباعي من تصميم , أفلام , ألواح طباعيه Plate , فرز ألوان , مونتاج , ..... , الخ مروراً بمرحلة الطبع من رول , شيت , طباعة رقمية Digital وصولا إلى مرحلـــة التصحيف وانتهاء بمرحلة التعبئة والتغليف .
وتشمل مناشئ المكائن والأجهزة الطباعية المجهزة ( ألمانيا , سويسرا , فرنسا , انكلترا , الولايات المتحدة , كندا , اليابان , كوريا وغيرها ) . وتتميز هذه المكائن الطباعية بطاقاتها الإنتاجية العالية وهي حديثة الصنع وقد تم نصبها وتشغيلها من قبل خبراء من الشركات العالمية المصنعة (الأم)

كما تم تدريب عشرات الموظفين على تشغيل وصيانة المكائن والأجهزة الطباعية لدى الشركات العالمية المصنعة لها أو لدى احد المراكز التدريبية التابعة لها خارج العراق وتزويدهم بشهادات تدريبية .
وتقوم الدار حاليا بطباعة بعض عناوين الكتب المدرسية والدفاتر الامتحانية والعديد من المطبوعات الأخرى لصالح وزارة التربية وبعض وزارات الدولة الأخرى وتتوفر لديها الإمكانية لطباعة مطبوعات وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة وكذلك مطبوعات القطاع الخاص بمواصفات متطورة تحميها من التلاعب .